الرئيسية / اخبار عربية / لبنان: 20 طبيباً وممرض مشتبهاً في إصابتهم بفيروس كورونا في أحد مستشفيات بيروت!

لبنان: 20 طبيباً وممرض مشتبهاً في إصابتهم بفيروس كورونا في أحد مستشفيات بيروت!

أفادت “تقارير صحفية لبنانية” أن في أحد المستشفيات في العاصمة اللبنانية بيروت، تم الاشتباه بـ20 طبيب مصاب بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن اليوم الجمعة، سيتم إجراء الفحوصات الطبية الخاصة بكشف الفيروس المستجد “كورونا”، لجميع الأطباء المشتبه بإصابتهم بالفيروس حيث قالت رئيسة نقابة الأطباء والممرضين في لبنان ” ميرنا ضومط “، أن ذلك الاشتباه جاء بسبب بعض الأعراض التي ظهرت عليهم نتيجة الاختلاط مع المرضى المصابين بالفيروس.

حيث أضافت” ميرنا ضومط ” ان يوجد 15 حالة مصابة لممرضين وممرضات في بيروت، وجاء ذلك بسبب عدم التحصين الجيد وأخذ كافة الإجراءات اللازمة للتحصين ضد الفيروس.

والجدير بالذكر أن كشفت تقارير صحفية موثقة ” أنه يوجد 78 حالة مصابة بالفيروس، منهم اربع اصابات في حالة دقيقة أي ليست بالخطيرة، واربعة اخرى في حالة حرجة، أما البقية يتماثلون للشفاء، حيث يمكنهم المغادرة الى بيوتهم بشرط الالتزام بالحجر الصحي، كذلك اتباع العلاجات بشكل مطلق ودون تهاون.

ومن المتوقع ان يتم إخراج جميع الحالات التي تتماثل للشفاء، وإجبارهم على اتباع القوانين اللازمة في الحجر الصحي والالتزام بالأدوية اللازمة بشكل صارم ودون تهاون، ذلك للإبقاء على الجهوزية الكاملة في حال تم تسجيل إصابات أخرى للفيروس، حيث من الضروري أن يكون عدد السراير في المستشفيات أكثر من عدد الإصابات ذلك، لتكون الجهوزية الكاملة لأي حالة طوارئ قد تحدث في قادم الايام.

عن admin

شاهد أيضاً

السلطات المصرية تعيد ترميم أقدم هرم في مصر.

اليوم الخميس، أعيد افتتاح “هرم زوسر” في مدينة سقارة جنوبي القاهرة أمام السياح والمواطنين، ويعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *