الرئيسية / اخبار عالمية / ايطاليا: اعلان حالة الطوارئ القصوى وإغلاق جميع المتاجر، ووفاة أكثر من 250 شخص متأثراً بفيروس كورونا.

ايطاليا: اعلان حالة الطوارئ القصوى وإغلاق جميع المتاجر، ووفاة أكثر من 250 شخص متأثراً بفيروس كورونا.

الجمعة السوداء، كما أطلقت عليها الصحف الايطالية، في الـ24 ساعة الاخيرة تم تسجيل اكثر عدد وفيات في يوم واحد منذ 2008 وهو اليوم الأسوأ منذ انتشار الفيروس في إيطاليا، حيث بلغ عدد الوفيات أكثر من 250 شخص متأثرين بفيروس كورونا المستجد، وجاء ذلك وفق حصيلة مؤكدة نشرتها “إدارة الحماية المدنية في إيطاليا”.

وكذلك سجلت وزارة الصحة الايطالية، اكثر عدد اصابة بالفيروس في العالم بعد الصين، حيث ارتفع عدد الإصابات من 15113 إلى 17660، حيث يوجد أكثر من 1300 شخص في العناية المركزة، كما أعلنت الحكومة الايطالية عن فقدان السيطرة على الفيروس.

كما تعتبر ايطاليا هي الاعلى من ناحية الاصابة بالفيروس، وكذلك نسبة الوفيات وصلت الى 7% وهي الأعلى في على مستوى جميع البلدان، وأكد رئيس هيئة الدفاع الوطني “أنجيلو بوريللي” ان جميع المتوفين من اثر المرض تزيد أعمارهم عن الـ 70 عام او يعانون من أمراض مزمنة، كما أكد انه يوجد اكثر من 1300 حالة قد تعافت من المرض بشكل كامل.

واضاف ان البلاد تمر بحالة صعبة جدا اثر تفشي الفيروس في معظم بلدان ايطاليا ، وان السلطات تتعامل مع الموقف على أكمل وجه، بكافة السبل المتاحة أمامها، من أجل السيطرة على المرض واحتوائه بشكل كامل، كما أكد انه في حال لم تنجح الطرق المعمول بها حاليا سيتم استعمال طرق أكثر جرأة وصرامة من أجل حصر المرض والسيطرة عليه.

واضاف ان جميع الاطباء والممرضون في البلاد يقومون بعملهم على أكمل وجه، دون تقصير او تيفاني، قال انهم يبذلون اقصى ما لديهم من اجل سلامة المرضى.

وكما قال ان عدد الحالات التي تسجيل يوميا يفوق عدد الحالات في الصين في حالة الذروة، وقال إن في البلاد تمر بفترة الذروة ، وإن خلال الساعات القادمة سيقل عدد المصابين بشكل تدريجي، وكذلك الوفيات كما الحال في الصين في الوقت الحالي.

والجدير بالذكر أن “منظمة الصحة العالمية” برئاسة الدكتور “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” أعلن الأسبوع الماضي أن فيروس كورونا الى “وباء عالمي” ، وجاء ذلك القرار بسبب قدرة الفيروس التفشي والانتشار حول العالم، والقلق وحالة الهلع التي سببها الفيروس في جميع دول العالم.

عن admin

شاهد أيضاً

أخر تطورات و مستجدات فيروس كورونا المستجد.

ما زال فيروس كورونا يزحف حول العالم بشكل مخيف وسريع، حيث حدود دائرة كورونا تتسع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *