الرئيسية / اخبار عالمية / الصحة العالمية: خطر تحول كورونا الى وباء اصبح خطر يهدد العالم بأكمله.

الصحة العالمية: خطر تحول كورونا الى وباء اصبح خطر يهدد العالم بأكمله.

أعلنت منظمة الصحة العالمية برئاسة المدير العالم ” تيدروس أدهانوم فبريسوس” اليوم الاثنين، من أن فيروس كورونا أصبح خطرا حقيقيا يهدد العالم بأسره، حيث حذرت المنظمة من كارثة حقيقة قادمة قد تقضي على ثلث سكان العالم.

وأضاف المدير العالم تيدروس ان الاصابات في الفايروس حول العالم تزداد ساعة بعد الأخرى، حيث اصبح عدد المصابين حول العالم يزيد عن 110 ألف شخص، حيث اصبح يهدد جميع افراد سكان العالم وانه اصاب معظم دول العالم، وتحوله الى وباء اصبح مسألة وقت فقط، وهوا اقرب الى الوباء من اي وقت مضى.

كما اضاف ايضا ان هذا الوباء سيكون الاول في العالم بل الأول في التاريخ الذي يمكن السيطرة عليه، حيث سيتم إبطاء عملية العدوى من شخص إلى آخر، كما أكد ايضا ان مع مرور الوقت سيتعافى معظم المصابين في المرض وقد يتم إيجاد علاج له في أقرب وقت ممكن، وقال ايضا ان اكثر من 70% من المصابين في دولة الصين خرجوا من المستشفيات بعد أن تعافوا من المرض.

كما أنه سئل عن الوضع في إيطاليا وأنه يوجد عدد وفيات بشكل كبير، قال نحن متفائلون من الوضع في إيطاليا حيث أكد أن إيطاليا تستخدم تدابير قوية لاحتواء المرض ومنع تفشيها بشكل اكبر، وانها تتعامل مع الوضع الحالي بعقلانية كبيرة حيث جمدت الكثير من النشاطات في البلاد.

و الجدير بالذكر مؤتمر الصحة العالمي بقيادة الأمين العام للمنظمة عقد في مدينة جنيف في روسيا حيث أكد من خلاله ايضا ان يوجد حلول وخطوات سريعة سيتم التعامل معها في حال تحول المرض إلى وباء عالمي.

كما حذر جميع دول العالم بعدم الاستهانة في المرض وقال نا “كل انسان له اهميته” حيث انه يصيب كبار وصغار السن والنساء ايضا، وحيث انه انتشر في أكثر من 100 بلد ومنطقة وترك خلفه ضحية 4000 شخص حول العالم وفق حصيلة رسمية.

كما تحدث المدير التنفيذي للحالات الطارئة في المنظمة “مايكل راين” ان من الممكن التصدي لـ كورونا ومنع تفشيه وانتشاره في العالم “مبديا أمله أن تتيح إجراءات الحجر التي اتخذتها إيطاليا في معظم المدن احتواء الوباء بشكل كامل، بهدف السماح لدول أخرى بالاستعداد بشكل أفضل للتصدي للوباء والقضاء عليه.

وأضاف: “لست قلقا من كلمة (وباء) كما قال المدير التنفيذي للصحة العالمية، ما يقلقني أكثر هو رد فعل العالم وطريقة التعامل مع المرض”، ودعا الجميع إلى النضال للقضاء على الفيروس في جميع أنحاء العالم.

عن admin

شاهد أيضاً

أخر تطورات و مستجدات فيروس كورونا المستجد.

ما زال فيروس كورونا يزحف حول العالم بشكل مخيف وسريع، حيث حدود دائرة كورونا تتسع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *