الرئيسية / اخبار الرياضة / مباريات كرة القدم بدون جمهور بسبب فيروس كورونا.

مباريات كرة القدم بدون جمهور بسبب فيروس كورونا.

ها هو فيروس كورونا يهدد موسم النشاطات الرياضة في كافة أنحاء العالم، وخاصة عالم كرة القدم وهي أكثر النشاطات الرياضية وغير الرياضية التي يحدث فيها التجمعات الشعبية حول العالم، حيث تعيش الرياضة في كل مكان خطرا حقيقيا، مما قد يؤدي الى توقف الدوريات الأوروبية وجميع النشاطات الجماهيرية والشعبية في كافة أنحاء أوروبا.

ولإنقاذ الموسم الحالي من التأجيل او الإلغاء قرر الاتحاد الأوروبي اتخاذ إجراءات صارمة في خوض جميع اللقاءات الكروية وغيرها من النشاطات في كافة الدوريات الاوربية بدون جمهور وهذا القرار جاء في حالة انتشار الفيروس بشكل أكبر من ذلك واصبح الامر خطير ويهدد صحة اللاعبين.

ومع انتشار الفيروس في إيطاليا وخاصة في شمالها قرر الاتحاد الايطالي لكرة القدم استكمال باقي لقاءات الموسم بدون جمهور، حيث دخل الدوري الإيطالي في مرحلة الحسم خصوصا ان لم يبقى الا 10 جولات فقط لانتهاء الدوري الايطالي، حيث بدأت الضربة حين تم تأجيل لقاء الحسم بين يوفنتوس والانتر الاحد الماضي.

حيث قرر الاتحاد الايطالي عدم السماح لجماهير ميلانو بحضور نصف نهائي الكأس بين اليوفنتوس اي سي ميلان والجدير بالذكر أن هذه هي المباراة الأخيرة التي ستلعب بجماهير بين الفريقين، وتم منع جماهير الميلان من الحضور من ضمن الاحتياطات التي تتخذ للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وعلى الجانب الآخر يدرس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم استكمال الموسم الحالي بدون جماهير تجنبا للفيروس حيث يتبقى على منافسات البريميرليج 10 جولات فقط، حيث تتخوف جماهير ليفربول أن يؤدي انتشار كورونا لإلغاء الدوري الانجليزي، الذي اقترب جدا من ليفربول الذي يعتلي الصدارة بفارق 25 نقطة، حيث تبقى له الفوز بثلاث مباريات فقط دون النظر لنتائج أقرب ملاحقيه لتحقيق الكأس الذي غاب عن خزائنه أكثر من 30 عام.

أما في سويسرا فأعلنت عن إيقاف جميع منافسات الدوري المحلي حتى اشعار اخر، وخصوصا بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء البلاد.

حيث أن انتشار فيروس كورونا في انحاء اوروبا بشكل كبير، يهدد بإقامة مباريات دوري ابطال اوروبا بدون جمهور وخاصة أن البطولة تدخل منعرجا حاسما ضمن الادوار الاقصائية، ويعتبر إلغاء البطولة الأضخم في أوروبا سيثير استياء محبي كرة القدم حول العالم، وسوف يخلف خسائر مادية فادحة لدى حقوق البث التلفزيوني والأندية ومكاتب المراهنات وغيرها من الشركات المستفيدة تجاريا من البطولة.

كما يتجه الاتحاد الأوروبي الى تأجيل او الغاء بطولة امم اوروبا “اليورو” وبطولة الألعاب الأولمبية 2020 الذي ستلعب خلال الصيف القادم.

عن admin

شاهد أيضاً

برشلونة ضائع قبل المواجهة المرتقبة في موقعة الأبطال أمام نابولي !

بعد إقالة المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي من تدريب نادي برشلونة وتعين خلفه المدرب كيكي سيتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *