الرئيسية / اخبار عربية / انقلاب في السعودية: واعتقال أمراء بأمرالملك سلمان بن عبد العزيز.

انقلاب في السعودية: واعتقال أمراء بأمرالملك سلمان بن عبد العزيز.

كشفت تقارير صحافية في الولايات المتحدة الامريكية ان الملك سلمان بن عبد العزيز، قام بإصدار أمر ملكي باعتقال كل من الأميرين محمد بن نايف وأحمد بن عبد العزيز، حيث أكدت التقارير الصحفية أن الاعتقالات كانت بسبب أن الأميران محمد وأحمد كانا يخططان للانقلاب على الملك بن سلمان، بدعم من أطراف خارجية، حيث أكد بعض الصحفيين السعوديين ان الاعتقالات كانت بالعشرات.

كما أكدت وكالة “رويترز” أن المعتقلين الثلاثة كانوا على على اتصال دائم مع دول اجنبية قوية لتسهيل عملية الانقلاب على الملك السعودي “سلمان” ، وفيما امتنع المكتب الإعلامي للسلطات السعودية من الرد على طلب من صحيفة”رويترز” للتعليق.

وعقب عملية افشال الانقلاب الذي كان يخطط على الملك محمد بن سلمان أثار هذا الوضع الكثير من التساؤلات عن قدرة الملك بن سلمان من قيادة دفة البلاد إلى الطريق الصحيح وخاصة بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي في تركيا قبل أقل من عامين ولم يقم بأي ردة فعل على ذلك الحدث، وخاصة بعد الاتهامات الكثيرة التي وجهت إليه بشكل مباشر من السلطات التركية في ذاك الوقت.

وأضافت بعض الصحف الاجنبية في بريطانيا أن بعض أفراد الأسرة الحاكمة في السعودية سعوا لتغيير ترتيب وراثة العرش السعودي معتبرين أن الأميران الذي تم اعتقاله أحد الخيارات الممكنة الذي يمكن أن يحظى بدعم أفراد الأسرة الحاكمة والأجهزة الأمنية وبعض القوى الخارجية.

في الجهة المقابلة، ذكر حساب “مجتهد” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى أن الاعتقالات قد تكون دليلا على أن “الملك محمد بن سليمان” توفي أو يحتضر”، مشيرًا إلى أن “المعتقلين من العائلة بالعشرات وليس فقط أحمد وأبناء نايف”. وأكد ايضا أن”الموظفين في الديوان والقصر والحرس الملكي أُخبروا أن الملك لا يمكن الوصول إليه لأسباب صحية” وهذا نقلا عن حساب مجتهد على التويتر.

عن admin

شاهد أيضاً

السلطات المصرية تعيد ترميم أقدم هرم في مصر.

اليوم الخميس، أعيد افتتاح “هرم زوسر” في مدينة سقارة جنوبي القاهرة أمام السياح والمواطنين، ويعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *