الرئيسية / اخبار عربية / اعلان حالة الطوارئ في مصر بعد اكتشاف 12 حالة كورونا على متن باخرة.

اعلان حالة الطوارئ في مصر بعد اكتشاف 12 حالة كورونا على متن باخرة.

أعلنت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، اليوم الجمعة عن اكتشاف 12 إصابة في حالة كورونا المستجد على ظهر سفينة في نهر النيل قادمة من أسوان ومتجهة الى الاقصر حيث أكدت هالة أن جميع المصابين لم يظهر عليهم أي أعراض للإصابة بالمرض.

حيث أكد الدكتور “خالد مجاهد” مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة أن على متن السفينة كانت سائحة تايوانية من أصل أمريكي كانت تحمل الفيروس حيث عادت الى بلادها وأكدت وزيرة الصحة العالمية ان تم فحص السائحة وظهرت تحاليلها إيجابية بالمرض، وان تم فحص جميع الذين كانوا على متن السفينة فوجد 12 حالة مصابة بالعدوى عن طريق السائحة دون ظهور أي أعراض عليهم وسيتم وضع عليهم الحجر الصحي لمدة 14 يوم من تاريخ الكشف بالإصابة.

والجدير بالذكر ان تم اكتشاف ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا في (كوفيد -19) في مصر، حيث ان كانت الحالة الأولى لسائح أجنبي كان حاملا للفيروس، وتم وضعه في حجر صحي تحت الرعاية الكاملة لمدة 14 يوم، والحالة الثانية لأجنبي آخر تم الإعلان عن حالته في بداية الشهر الجاري وتم عزلة في الحجر الصحي حيث أكدت المصادر ان حالته في تحسن مستمر، اما الحالة الثالثة مصري عائد من صربيا وتم وضعه مباشرة في الحجر الصحي لتلقي الرعاية المناسبة والإجراءات الطبية اللازمة.

حيث أكد الدكتور مجاهد ان مصر لم تخفي اي حالة اصابة بمرض كورونا، بل أعلنت عن كل حالة تم اكتشافها بكل شفافية وفقا لوزارة الصحة العالمية ، وتطبيق اللوائح والقوانين وذلك يأتي للمحافظة على سلامة الجميع، واخذ كافة الإجراءات الوقائية ضد الفيروس.

كما أكد الدكتور “جون جبور” ان اكتشاف هذه الحالات بهذه الكفاءة والسرعة المناسبة يدل على نجاح الخطة الوقائية التي وضعتها وزارة الصحة المصرية بالتعاون مع وزارة الصحة العالمية.

عن admin

شاهد أيضاً

السلطات المصرية تعيد ترميم أقدم هرم في مصر.

اليوم الخميس، أعيد افتتاح “هرم زوسر” في مدينة سقارة جنوبي القاهرة أمام السياح والمواطنين، ويعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *