الرئيسية / اخبار عالمية / ارتفاع عدد إصابات كورونا في ألمانيا..ووزير الصحة يرفض تقييد السفر.

ارتفاع عدد إصابات كورونا في ألمانيا..ووزير الصحة يرفض تقييد السفر.

أكد وزير الصحة الألماني ” ينس شبان” أن خطورة كورونا في ألمانيا لم تصل لذروتها بعد وان فكرة تقيد السفر ليست ضرورية وان انتقال العدوى من ايران وايطاليا جعل سلسلة العدوى غير مفهومة بعد.

حيث قال شبان ان يوجد في ألمانيا حاليا أكثر من 240 حالة اصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث أكد الوزير ان وزارة الصحة الألمانية والسلطات على استعداد لمواجهة المرض بكافة الطرق الوقائية الممكنة والمتاحة، حيث ان في الأسابيع القليلة الماضية تم إجراء الحجر الصحي بشكل صحيح مما أدى إلى قلة تفشي المرض في المدن الألمانية الى حد كبير، حيث وصف الوزير أن هذا الفيروس يعتبر وباء عالمي وانه سيختفي خلال فترة وجيزة.

حيث أوضح الوزير أن جميع الحالات الموجودة في ألمانيا جاءت نتيجة عدوى من السياح والمواطنين العائدين من ايران وايطاليا، وقال ان الخبراء والأطباء في البلاد يجرون حاليا البحوث والاكتشافات لإيجاد علاج فعال لهذا المرض.

وأعلنت وزارة الصحة الاتحادية في ألمانيا عن حظر تصدير كافة المستلزمات الطبية الى الخارج مثل مثل أقنعة التنفس الخاصة بالوجه وقفازات اليدين وسترات الجسم وغيرها من الأدوات المختلفة ، بهدف القدرة على مكافحة الفيروس في البلاد، وأن جميع المستلزمات الطبية سيتم توزيعها على المستشفيات والمراكز الصحية لأخذ كافة الاستعدادات لمحاربة الفيروس.

وعلى الجهة الاخرى، وخلال مؤتمر صحفي أكد وزير الصحة البولندي ان او حالة اصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد كانت لمواطن عائد من ألمانيا، على متن حافلة نقلته إلى بولندا، حيث أ:د الوزير البولندي انه تم وضع جميع الركاب الذين كانوا على متن الباص في حجر صحي للتأكد من سلامتهم.

حيث تتجه ألمانيا في الوقت الحالي الى اتخاذ اجراءات جديدة من أجل الحد النشاطات اليومية حيث ارتفع الخطر من الضعيف إلى المعتدل بعد أن تخطى عدد الإصابات ال240 إصابة بالفيروس

عن admin

شاهد أيضاً

أخر تطورات و مستجدات فيروس كورونا المستجد.

ما زال فيروس كورونا يزحف حول العالم بشكل مخيف وسريع، حيث حدود دائرة كورونا تتسع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *